القائمة الرئيسية

الصفحات

ألم تنم كفاية؟ هل أيقظك أطفالك بالليل خوفًا من عاصفة رعدية؟ هل تركك فيلم الإثارة والإثارة ليلة الأحد أمام التلفزيون لفترة طويلة جدًا ، بحيث تنطلق المنبه مبكرًا جدًا؟ أو ربما قضيت الكثير من الوقت في الاحتفال بعيد ميلاد أفضل صديق لك؟ بغض النظر عن السبب ، فأنت تمر بواحد من “أيام عمل الزومبي” الصعبة حيث يحول تعب الرصاص حتى المهام الروتينية إلى تحد – الآن لدينا بعض النصائح المفيدة لك حول كيفية قضاء اليوم دون أن تغفو.

شترستوك 475074442

كيف تكون أقل تعبا خلال يومك

انهض من السرير بسرعة وبدون ألم

عندما يرن المنبه في الصباح بعد قلة النوم ، فمن المغري استخدام وظيفة الغفوة أولاً. خمس أو عشر دقائق إضافية من النوم – لا شيء أكثر جاذبية بالنسبة لك الآن. وإذا كنت مستيقظًا بشكل معقول أخيرًا بعد الحلقة الثالثة أو الرابعة من المنبه ، فأنت لا تزال مستلقيًا على السرير وعيناك مفتوحتان ، وتحدق في السقف وتشعر بالأسف على نفسك بسبب إجهادك المذهل اليوم وما ياله من يوم طويل في انتظاركم. وغني عن القول أن الدافع وراء النهوض قد انخفض إلى الحد الأدنى. لذا ضع في اعتبارك الاستيقاظ مثل ضمادة طبية: سريع وغير مؤلم. ينطلق المنبه ، تقفز من السرير وقبل أن تدرك حتى مدى تعبك ، فأنت عمليًا بالفعل في الحمام (ويفضل أن يكون باردًا). خدعة مفيدة لذلك هي ببساطة وضع المنبه (المحمول) بعيدًا عن متناول السرير ، بحيث يتعين عليك الاستيقاظ في الصباح لإيقاف أصوات التنبيه المزعجة.

القهوة والحب

حتى لو كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين لا يشربون القهوة عادة ، ربما يجب أن تقوم باستثناء اليوم. في أيام العمل المتعبة بشكل خاص ، يمكنك بثقة تناول فنجان قهوة آخر بعد ساعتين إلى ثلاث ساعات. من الأفضل حساب الأوقات بحيث تلتقط بدقة “الحد الأقصى 1.5 ساعة” لجميع المواعيد القادمة المهمة.

ممارسة الرياضة والهواء النقي

الهواء النقي وممارسة الرياضة سيضعان حدًا لإرهاقك. على الأقل لمدة ساعة أو ساعتين … ماذا يعني هذا بالنسبة لنا؟ اترك سيارتك في المرآب اليوم واستقل الدراجة أو امشِ فقط للعمل بدلاً من القيادة.

الوجبات الخفيفة بدلاً من الوجبات الثقيلة

إن أكبر عدو لك في يوم متعب هو بالطبع اكتئاب منتصف النهار الشهير. إذا كان مستوى الطاقة لديك يشبه زائد ناقص صفر ، فما مدى انخفاضه؟ حتى لا تتعثر بعد استراحة الغداء ، يجب عليك الاستغناء عن وجبة غداء دسمة في المقصف اليوم والاكتفاء بالوجبات الخفيفة والوجبات الخفيفة الصغيرة بينهما. يُنصح أيضًا بتناول ما يكفي من الطعام لتهدئة معدتك الهادر ، ولكن ليس لإشباعك تمامًا. بعد كل شيء ، يعني الشعور بالشبع أنك متعب – ولديك بالفعل ما يكفي في أمتعتك اليوم.

.

تعليقات

التنقل السريع