القائمة الرئيسية

الصفحات

حافظ على النباتات المنزلية الخاصة بك على قيد الحياة باتباع نصائح الخبراء هذه

حافظ على حيوية نباتاتك المنزلية باتباع نصائح الخبراء هذه

حافظ على حيوية نباتاتك المنزلية باتباع نصائح الخبراء هذه

إذا كنت شخصًا يميل إلى امتلاك مجموعة مرضية من النباتات الميتة متناثرة حول المنزل ، فهذه المقالة مناسبة لك. يبدو أن هناك اتجاهًا في هذه الأيام أن يكون لديك الكثير من النباتات في المنزل. بالإضافة إلى الإضافة إلى الديكور ، فإن وجود نباتات حية في المنزل يفيدك لأنها تساعد في تنقية الهواء. إن امتلاك هذه النباتات شيء ، لكن إبقائها حية وبصحة جيدة شيء آخر. يجعل الأشخاص عبر الإنترنت الأمر يبدو سهلاً وبسيطًا ، لكن في بعض الأحيان يكون العكس تمامًا. لكي تنجح حقًا في الحفاظ على نباتاتك حية ، قمنا بتجميع بعض النصائح المتخصصة لتبدأ بها. قريبا سوف تصبح محترف!

الجرة مهمة

يعد اختيار الوعاء المناسب للنبات أمرًا بالغ الأهمية. يعتبر الصرف مهمًا للغاية للنبات ، لذلك من الناحية المثالية ، يجب أن يكون للوعاء ثقب في القاع لتصريف المياه الزائدة. ثم ستحتاج إلى صينية تحتها – فقط لتجنب الفوضى. إذا لم يكن هناك ثقب في الوعاء ، فسيتم احتجاز كل هذه المياه الزائدة في التربة. غالبًا ما يتسبب هذا في “غرق” النبات. إذا رأيت أن نباتك يبدو ذابلاً ومتدليًا وأن تربته لا تزال رطبة ، فمن المحتمل أن يكون لديك مشكلة في الصرف وأن النبات رطب جدًا. أيضا ، تحتاج النباتات مساحة لتنمو. إذا لم يكن للجذور مجال للتمدد ، فسيصبح النبات ثقيلًا ولن يكون للجذور القدرة على دعم كمية أوراق الشجر على النبات. سيؤدي ذلك إلى ذبول النبات وموته.

نوع التربة مهم

إذا كنت تقوم بإعادة زراعة نبات منزلي من الحاوية التي جاءت فيها ونقله إلى أصيص أفضل ، فستحتاج أيضًا إلى التفكير في نوع التربة التي تستخدمها. لا يكفي التقاط التربة في الحديقة. بدلاً من ذلك ، قم بشراء تربة تأصيص مناسبة. تميل هذه الخلطات إلى احتواء العناصر الغذائية أو الأسمدة الإضافية التي تساعد نباتك على البقاء قويًا وصحيًا.

كن حذرا مع الري

سقي النباتات الداخلية أمر حساس ومعقد إلى حد ما. عندما تغمر نباتًا بالماء ، فإنه يغرق. عندما تسقي نباتًا قليلًا جدًا ، فإنه يذبل ويموت. للحصول على نباتات سعيدة وصحية ، تحتاج إلى تحقيق هذا التوازن بين هذين الخيارين. تفضل بعض النباتات العيش في تربة رطبة ، بينما يفضل البعض الآخر أن تجف التربة بين الري. لمعرفة متى يحتاج نباتك إلى الماء ، افحص التربة وقم بشمها – ويفضل أن يكون ذلك بالقرب من حافة الأصيص. إذا كان الجو جافًا ومتفتتًا ، فقد حان وقت الماء. إذا كان لا يزال رطبًا ، فربما لا يحتاج إلى الماء بعد. بعد القيام بذلك لبضعة أسابيع ، ستبدأ في فهم احتياجات نباتاتك. ستعرف أيضًا ما إذا كانت نباتاتك تموت من العطش. إذا رأيت الأوراق تتحول إلى اللون البني والجاف ، فإن نباتك في حاجة ماسة إلى الماء. عندما تسقي نباتك ، قم بريه حتى يبدأ الماء في التدفق من الحفرة الموجودة في القاع أو حتى تتوقف التربة عن امتصاص الماء.

أعطهم الضوء

قد يكون كل نبات مختلفًا ، لكن لن ينمو أي نبات بدون ضوء. إذا وضعت نباتًا في الخزانة ، فلن يعمل بشكل جيد. يحتاج نباتك إلى بعض أشعة الشمس على الأقل لينمو جيدًا. لهذا السبب ، تعتبر عتبات النوافذ مكانًا مثاليًا للنباتات. إذا لم يكن لديك حافة نافذة ، فضع نباتك على منضدة أو منضدة تتعرض لبعض ضوء الشمس.

.

تعليقات

التنقل السريع