القائمة الرئيسية

الصفحات

5 طرق لتصبح أكثر سعادة

إنهم موجودون ، هؤلاء الأشخاص الذين يبدون دائمًا راضين ، بغض النظر عما يحدث من حولهم. حتى الأشخاص الذين يعانون من مرض خطير أو يعانون من فقر مدقع أحيانًا ينضحون برضا كبير يثير إعجابنا بشكل كبير. ما الذي يجعل بعض الناس محظوظين دون البعض الآخر؟ كان البحث يعالج هذا السؤال لفترة طويلة. نحن نعلم الآن: يمكن تعلم السعادة. فيما يلي 5 نصائح داخلية أكثر فاعلية من الأشخاص السعداء:

شترستوك 324342278

5 طرق لتصبح أكثر سعادة

تحسين العلاقات الاجتماعية

تسلط العديد من الدراسات الضوء على أهمية العلاقات الاجتماعية البشرية وتأثيرها على الصحة والسعادة. في الواقع ، يشير البعض إلى أن أولئك الذين لديهم علاقات اجتماعية مثالية هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. أظهرت الدراسات أن العلاقات الوثيقة مع العائلة والأصدقاء والمجتمع المحيط هي العامل الوحيد الأكثر أهمية في إسعاد الناس. لكن الأمر لا يتعلق فقط بالعلاقات نفسها ، بل يتعلق أيضًا بكيفية قضاء الوقت معهم ، ومنحهم الاهتمام والرعاية طوال حياتنا.

التعبير عن الإمتنان

وجدت دراسة عام 2005 تم تطويرها في جامعة بنسلفانيا بواسطة مارتن سيليجمان ، مدير مركز علم النفس الإيجابي ، أن كتابة ثلاثة أشياء لتكون ممتنًا لها في نهاية اليوم جنبًا إلى جنب مع الأشياء التي مررت بها يمكن أن يساعد في تحسين السعادة. . وتقليل شدة الاكتئاب. قد يكون هذا بسبب تركيز العقل على الجوانب الإيجابية للحياة بدلاً من الجوانب السلبية. من خلال التفكير في الظروف التي حدثت فيها الإيجابيات ، يمكننا تكرار تلك التجارب أو عكس تلك المشاعر بشكل أفضل. على العكس من ذلك ، إذا ركزنا على السلبية واستحضرنا تفكيرًا مدروسًا بشأنه ، فيمكننا أن نخلق الاكتئاب.

كن لطيف مع نفسك

كثير من الناس صارمون للغاية مع أنفسهم ، فهم يحكمون على أنفسهم بقسوة مفرطة. تحقق من الماضي ، وركز على الحاضر من خلال اختبار المشاعر ، وابحث عن صوت داخلي للدعم يمكن أن يساعدنا في المضي قدمًا – نحن بحاجة إلى التركيز على ذلك. ربما يكون الأمر الأكثر تعقيدًا ، لكنه بالتأكيد ضروري لتحقيق السعادة.

جو ايجابي

يحدث فرق كبير مع من تتعامل معه. السعادة وجو الحياة معديان مثل التشاؤم والفكاهة السيئة. إذا كنت تريد أن تكون شخصًا محظوظًا ، يجب أن تقضي أكبر وقت ممكن مع أشخاص سعداء ومبهجين. من ناحية أخرى ، يجب ألا تدع الأشخاص الذين يجعلونك تشعر بالسوء يسرقون طاقتك مرارًا وتكرارًا بالقرب منك.

استمتع بلحظات السعادة

السعادة لا تأتي دائما مع ضجة كبيرة. يمكنك العثور عليه في العديد من اللحظات الصغيرة كل يوم. يمكن للأشخاص السعداء التعرف على لحظات السعادة هذه. تشاهد غروب الشمس الجميل ، تستمتع بأمسية مع الأصدقاء بأحاسيس كاملة ، تنغمس في الموسيقى أو الرواية أو تشم رائحة الزهور. إنهم يشعرون بالامتنان لما لديهم ويسمح لهم بالعيش. ويزيد الرضا: تتحول لحظات السعادة الصغيرة المنتظمة بسرعة إلى سعادة عظيمة.

.

تعليقات

التنقل السريع