القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لأي شخص يعيش في مساحة صغيرة

المساحات الصغيرة دائمًا ما تمثل تحديًا عندما يتعلق الأمر بالأثاث. المساحة نادرة ، لكن الرغبة في جعل غرفة نوم واحدة أو غرفة مشتركة أكثر جاذبية تزداد. بعد كل شيء ، لا يجب عليك الاستغناء عن القطع الداخلية الرائعة لمجرد أن المساحة محدودة. نوضح لك هنا كيفية تحقيق أقصى استفادة من مساحة المعيشة المصغرة.

شترستوك 419760778

نصائح لأي شخص يعيش في مساحة صغيرة

أثاث مرن

في الغرف الصغيرة ، يجب أن يكون الأثاث قبل كل شيء: عملي! لذلك ، من المفيد الاستثمار في أثاث مرن وسهل النقل أو الطي ، مثل المقاعد القابلة للتكديس أو الأثاث على عجلات.

اختر الحجم المناسب

بالطبع ، المساحة محدودة للغاية في مساحة صغيرة. من الأخطاء التي يرتكبها الكثير من الناس شراء جميع الأثاث بأصغر حجم ممكن. هذا هراء ، مع ذلك ، لأنه يخلق عن غير قصد “تأثير دمية”. الأفضل: انتبه إلى النسب وامزج بمهارة قطع الأثاث الصغيرة مع القطع الرئيسية الأكبر حجمًا.

أجزاء تخريمية

تبدو الطاولات والخزائن والأسرة القوية والثقيلة المصنوعة من الخشب الصلب الداكن ضخمة الحجم وتجعل الغرف الصغيرة أصغر حجمًا. من الأفضل الاستثمار في أثاث تخريمي ضيق وبسيط.

ألوان فاقعة

في الأساس ، تعتبر النغمات الخفيفة دائمًا فكرة جيدة لأنها تجعل أي غرفة تبدو أكبر بصريًا. في حين أن الأبيض النقي يمكن أن يجعل غرفة المعيشة تبدو معقمة ومضيافًا بعض الشيء ، إلا أن الألوان الفاتحة الأخرى مثل الأبيض الفاتح أو الأبيض أو الكريمي مثالية كقاعدة. يمكن دمجها مع نغمات أرضية دافئة مثل الرمادي الداكن أو الرمادي ، بالإضافة إلى ألوان مميزة أقوى مثل الأخضر البترولي أو الأزرق منتصف الليل.

قم بطلاء الجدران بشكل صحيح

إذا كنت ترغب فقط في طلاء الحائط بالألوان ، فإن خدعة بسيطة ستجعل الغرف الصغيرة على الفور تبدو أكثر اتساعًا. في الواقع: اترك حدودًا بيضاء على الحائط بالكامل ، أي كل الحواف (قم بإخفاء الشريط بشريط الرسام قبل الطلاء). لا يجعل هذا الإطار لون الجدار فقط ، ولكن الغرفة بأكملها تبدو أكبر أيضًا.

اعتمد على الشفافية

تعتبر المواد الشفافة مثالية لمساحات المعيشة الصغيرة لأنها تعكس الضوء وتعطي كل غرفة القليل من الإضاءة. ماذا عن كرسي من مادة البرسبيكس أو طاولة ذات سطح زجاجي في غرفة المعيشة ، على سبيل المثال؟

كن منظمًا

بمساعدة صناديق التخزين ، والأرفف ، وصناديق الحجرات ، وما إلى ذلك ، يمكنك إنشاء مساحة تخزين – وبعد ذلك يتم الترتيب في أي وقت من الأوقات.

الاقل هو الاكثر

إذا كنت تعيش في مساحة صغيرة ، فمن الأفضل التركيز على الأساسيات وإبراز العناصر الزخرفية المفضلة لديك فقط.

مرآة، مرآة على الحائط

من لديه أكبر شقة (على الأقل بصريًا) في البلد كله؟ يمكن للمرآة الكبيرة أن تضاعف بصريًا غرفة ، مما يجعلها ضرورية للغرف الصغيرة أو المساحات الصغيرة. الإضافة: ملحق المنزل بمثابة عنصر زخرفي أيضًا!

إضاءة غير مباشرة

كما هو الحال في أي غرفة أخرى ، تعتبر الإضاءة غير المباشرة مثالية للغرف الصغيرة. عند التثبيت ، لا تفكر فقط في مصابيح السقف الكلاسيكية ، ولكن أيضًا في مصابيح الأرضية ومصابيح الطاولة ومصابيح الحائط.

.

تعليقات

التنقل السريع