القائمة الرئيسية

الصفحات

5 علامات وأعراض مبكرة لمرض السكري من النوع 2 يجب الانتباه إليها

يمكن أن يتجاوزك ارتفاع السكر في الدم دون أي علامات أو أعراض ظاهرة. في الواقع ، لا يعرف الكثير من الناس أن لديهم ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم حتى يصبحوا غير أمناء مع مرض السكري من النوع 2. مرض السكري من النوع 2. هو حالة شائعة تسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم لدى الشخص. بالإضافة إلى ذلك ، تؤثر هذه الحالة المزمنة على الطريقة التي يحول بها جسمك الطعام إلى طاقة. لحسن الحظ ، إذا تم تشخيصه وعلاجه مبكرًا ، يقل خطر حدوث مضاعفات خطيرة. على الرغم من أن ظهور مرض السكري من النوع 2 يمكن أن يكون تدريجيًا ويمكن أن تكون الأعراض خفيفة في المراحل المبكرة ، فمن المهم معرفة العلامات والأعراض التي يجب البحث عنها. استمر في القراءة لترى ما هي العلامات التحذيرية الخمس لمرض السكري.

لقطة 8

يجب الانتباه إلى العلامات والأعراض المبكرة لمرض السكري من النوع 2

زيادة العطش

العطش المفرط من أكثر الأعراض شيوعاً لمرض السكري من النوع 2. السؤال لماذا يحدث هذا؟ حسنًا ، ببساطة ، تُجبر كليتك على العمل لوقت إضافي لتصفية وامتصاص الجلوكوز الزائد. هذا يعني أنه عندما لا تستطيع الكلى مواكبة ذلك ، فإن الجلوكوز الزائد ينتقل إلى البول ، حاملاً السوائل بعيدًا عن أنسجتك. إنه يجففك وعادة ما يتركك عطشانًا طوال الوقت.

اشعر بالتعب

يمكن أن يؤثر مرض السكري من النوع 2 على مستويات طاقة الشخص ويجعله متعبًا جدًا أو متعبًا. لكن كيف يحدث هذا بالضبط؟ أولاً ، يحول جسمك الطعام الذي تتناوله إلى جلوكوز ، والذي تستخدمه خلاياك كطاقة. ومع ذلك ، تحتاج خلاياك إلى الأنسولين لامتصاص الجلوكوز. لذلك إذا كان جسمك لا ينتج كمية كافية من الأنسولين ، أو إذا كانت خلاياك تقاوم الأنسولين الذي يصنعه جسمك ، فلن يتمكن الجلوكوز من الوصول إليها. هذا في الأساس ما يجعلك متعبًا جدًا.

رؤية ضبابية

يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى تلف الأوعية الدموية الدقيقة في العين. هذا هو السبب الرئيسي وراء عدم وضوح الرؤية. عندما يحدث هذا ، قد يحدث عدم وضوح الرؤية في إحدى العينين أو كلتيهما أو قد يأتي ويختفي بمرور الوقت. أيضًا ، يمكن أن تختلف درجة التعتيم من شخص لآخر. في بعض الحالات الأكثر خطورة ، قد تفقد رؤيتك بشكل دائم.

الجوع المفرط

غالبًا لا يحصل الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 على كل الطاقة التي يحتاجونها من الطعام الذي يأكلونه. وذلك لأن الخلايا لا يمكنها الوصول إلى الجلوكوز للحصول على الطاقة. بشكل عام ، سوف تنفد طاقة عضلات وأعضاء الجسم التي نحتاجها للوقود. نتيجة لذلك ، يميل الناس إلى الشعور بالجوع أكثر من المعتاد ، بغض النظر عن الكمية التي أكلوها للتو. اعتمادًا على الشخص ، يعاني البعض أيضًا من فقدان الوزن أو زيادة الوزن.

كثرة التبول

في المتوسط ​​، سنتبول جميعًا ما بين 4 و 7 مرات خلال 24 ساعة ، ومع ذلك ، يميل مرضى السكري إلى الذهاب إلى المرحاض كثيرًا. لماذا ا؟ عادة ، عندما يكون سكر الدم مرتفعًا ، تحاول الكلى إزالة السكر الزائد عن طريق تصفيته من الدم. هذا يمكن أن يجعل الشخص يحتاج إلى التبول بشكل متكرر ، خاصة في الليل. سبب آخر يمكن أن يكون مرتبطًا بالعطش المفرط ، كما ذكرنا سابقًا. لأنه كلما شربت أكثر ، كلما تبولت أكثر.

.

تعليقات

التنقل السريع