القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد رائعة للجري تجعلك أكثر سعادة وصحة

ألم تكن أبدا عداء متعطشا؟ حسنًا ، نحن هنا لتغيير رأيك. يعلم الجميع مدى جودة السباق بالنسبة لنا. إنه لا يحسن فقط ما نشعر به ، ولكن أيضًا كيف ننظر. هناك فوائد كبيرة للجري ، وثق بنا ، سيشكرك جسدك. سوف يمنحك تمرينًا كاملاً للجسم ويقوي جميع جوانب لياقتك البدنية وصحتك. لذا إليك نظرة سريعة على بعض الفوائد المذهلة للركض.

شترستوك 136877474

الفوائد الرائعة للجري ستجعلك أكثر سعادة وصحة

الجري يحسن الصحة العقلية ويقلل من الاكتئاب

يمارس الكثير من الناس رياضة الجري المذهلة لتحسين لياقتهم البدنية. ومع ذلك ، بعد فترة ، يعترف هؤلاء الأشخاص الذين يستمرون في فعل ذلك بأنه بالتأكيد يجعلهم يشعرون بتحسن كبير. اقترحت الدراسات الحديثة أن الجري بشكل مستمر هو وسيلة رائعة للناس لتحسين عواطفهم وطاقتهم العقلية ومزاجهم العام. لهذا السبب يجعله علاجًا قويًا للاكتئاب. أشارت المزيد من الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يجرون بشكل متكرر لديهم “أيام مظلمة” أقل ويكتسبون المزيد من الإيجابية. إذن ماذا عن محاولة إعطائها؟

الجري مفيد لقلبك

كما ذكرنا سابقًا ، للجري فوائد صحية كبيرة. لذلك دعونا نحفر أعمق قليلاً في أي جزء من الجسم يعمل بشكل جيد؟ لنبدأ ، دعونا نتحدث عن قلوبنا. لذلك ، لأن الجري هو ملك القلب ، فهو مرتبط أيضًا بالحد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يسبق لهم الركض من قبل ، فإن احتمالية وفاة العدائين المنتظمين بسبب أمراض القلب هي النصف. سيعطيك بالتأكيد الدافع الذي تحتاجه لبدء الجري.

يمكن أن يساعدك على النوم بشكل أفضل

إذا كنت تعاني أيضًا من صعوبة في النوم ، فهذا عذر رائع لبدء الجري! اقترحت العديد من الأبحاث العلمية أن التمرين ، وخاصة الجري ، يساعد في تحسين طريقة نومك. يمكن أن يساهم الجري بانتظام في الحصول على نوم أكثر صحة وراحة ، وقد يساعد بشكل جيد في مشاكل النوم مثل الأرق.

يمكن أن يساعدك الجري على حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن

هل تريد أن تعرف لماذا أصبح الجري رياضة شائعة بشكل متزايد؟ إلى جانب جميع الفوائد العظيمة الأخرى التي ذكرناها بالفعل ، فإن الجري يحرق أطنانًا من السعرات الحرارية ، مما يساعد الناس على إنقاص الوزن. الآن ، من لا يريد ذلك ، أليس كذلك؟ يحرق الجري عمومًا سعرات حرارية أكثر من معظم أنواع التمارين الأخرى لأنه يتطلب عدة عضلات مختلفة للعمل بأقصى قوتها. على الرغم من أن عدد السعرات الحرارية التي تحرقها يعتمد على طولك وشدة الجري ، تذكر أن التمرين على شكل الجري هو تمرين رائع لأي شخص يتطلع إلى إنقاص الوزن.

يمكن أن يساعدك في بناء مجتمع

لا يقتصر الجري على الحفاظ على لياقتك وصحتك ، ولكن صدق أو لا تصدق ، يمكن أن يساعدك حقًا في بناء شبكة قوية أو مجتمع مع أشخاص لديهم نفس الاهتمامات أو الأهداف مثلك. سواء انضممت إلى نادٍ للجري أو ركضت بانتظام مع أشخاص في منطقتك ، فسوف تفاجأ بسرور بالدعم الذي تتلقاه من أشخاص مثلك تمامًا. إنها أيضًا طريقة رائعة للشعور بمزيد من التحفيز!

.

تعليقات

التنقل السريع