القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح الخبراء للحفاظ على شعرك صحيًا ورائعًا

بغض النظر عن الأسلوب أو اللون أو الملمس أو الطول ، يريد الجميع دائمًا الحصول على شعر جميل. ومع ذلك ، فإن أيام الشعر السيء والتحديات أكثر شيوعًا مما نعرف. سواء كان ذلك بسبب الجفاف أو التجعد الذي لا يمكن السيطرة عليه أو ترقق الشعر أو مجرد شعر عادي باهت ، فقد عانينا جميعًا من شعر واحد على الأقل. ونعلم جميعًا كيف يمكن أن يكون الأمر محبطًا عندما جربت كل شيء تقريبًا ، ولكن لا شيء يبدو أنه يساعدك. قم بالتمرير خلال هذه النصائح المذهلة للعناية بالشعر للمحترفين والتي ستجعل أقفالك الفاتنة تبدو أفضل من أي وقت مضى.

لقطة 4

نصائح الخبراء للحفاظ على شعرك صحيًا ورائعًا

تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا

لقد سمعناها مرات عديدة ، “أنت ما تأكله”. سواء كنا نحب أن نصدق ذلك أم لا ، فإن هذا القول صحيح جدًا ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على شعرنا جميلًا جدًا. من أجل الحفاظ على شعرك قويًا وصحيًا ، فإن الحصول على العناصر الغذائية الصحيحة أمر بالغ الأهمية. لذا حاول تضمين أكبر عدد من هذه الأطعمة الغنية بالبروتين في نظامك الغذائي ، إذا لم تكن موجودة بالفعل. هذه الأطعمة هي اللحوم والأسماك والبيض والفول.

حدد مواعيد منتظمة لقص الشعر

لا يدرك معظم الناس أنه كلما قمت بقص شعرك ، زادت سرعة نموه. تساعد قصات الشعر والتهذيب المنتظم في الحفاظ على مظهر أقفالك أكثر صحة ، مع تقليل الأطراف المتقصفة والكسر. يوصى بشدة بمحاولة الذهاب إلى هناك كل شهرين إلى ثلاثة أشهر على الأقل للحصول على قطع جيد. ثق بنا ، ستشكرنا لاحقًا. بالنسبة لأولئك الذين لديهم شعر أقصر ، قد ترغب في تحديد مواعيد هذه المواعيد بشكل أكثر انتظامًا.

مشطي شعرك قبل الاستحمام

بغض النظر عن ملمس شعرك أو طوله ، من الأفضل دائمًا تمشيط شعرك جيدًا قبل الاستحمام. يساعد فك تشابك خصلات شعرك قبل بللها على إبقائها أقوى لفترة أطول. في الواقع ، عندما يكون شعرك مبللاً ، يصبح أكثر عرضة للتقصف. يعني أيضًا عدم تمشيط شعرك بالفرشاة عندما يكون مبللاً ، خاصةً إذا كان مليئًا بالعقد والتشابك. فائدة أخرى لتمشيط شعرك وهو جاف هو أن تقوم بنشر كل الزيوت الطبيعية من فروة رأسك حتى أطراف شعرك.

تأكد من حزمها بشكل صحيح

ما لم تكن من نوع Rapunzel ، ستعمل قطرة صغيرة من البلسم في راحة يدك. قد يبدو غريبًا ، هذه الكمية من التكييف هي الكمية المثالية لمعظم الأطوال والقوام – بالطبع ، هناك دائمًا استثناء. تأكد من أن شعرك مبلل بالفعل بغسلة واحدة على الأقل من الشامبو. ثم وزعي البلسم بالتساوي مع التركيز بشكل أساسي على أطراف شعرك. ما لم يكن لديك شعر دهني جدًا ، تأكد من وضع بعض البلسم على فروة رأسك أيضًا. ثم تأكد من تركه لمدة 1-2 دقيقة كاملة قبل غسل كل شيء جيدًا. للحصول على أفضل النتائج ، تأكد من القيام بذلك في كل مرة تغسل فيها شعرك!

.

تعليقات

التنقل السريع