القائمة الرئيسية

الصفحات

أنت بحاجة إلى وضع كريم واق من الشمس كل يوم - وإليك السبب

يجب أن ترتدي واقٍ من الشمس كل يوم ، وإليك السبب

يجب أن ترتدي واقٍ من الشمس كل يوم ، وإليك السبب

أحد المنتجات التي يجب أن يكون بالتأكيد جزءًا من روتين العناية بالبشرة على مدار العام هو ، بالطبع ، واقي الشمس. لا يزال الكثير من الناس يشعرون أن الوقت الوحيد الذي يحتاجون فيه إلى كريم الوقاية من الشمس هو قضاء الأيام في الشمس. ومع ذلك ، هذا خطأ. يجب على الجميع ارتداء واقي الشمس على مدار السنة! بغض النظر عن الطقس أو المطر أو اللمعان ، يجب عليك استخدام واقٍ من الشمس يوميًا كجزء من روتين العناية ببشرتك. سوف نشرح لماذا.

الواقي من الشمس يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية

مهما كانت خططك لليوم ، سواء كنت تقيم في الداخل أو تخرج ، فإن الواقي من الشمس أمر لا بد منه. حتى لو كان الجو ملبدا بالغيوم و غائما. والسبب هو أن الواقي من الشمس يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. هذه هي الأشعة التي تأتي من الشمس وتتسبب في أضرار جسيمة لبشرتنا مع مرور الوقت. يؤدي التعرض المطول للأشعة فوق البنفسجية إلى زيادة الشيخوخة والتجاعيد وحروق الشمس وبالطبع سرطان الجلد. حول الأيام الملبدة بالغيوم: حتى لو لم يكن الجو مشمسًا بالخارج ، فإن حوالي 80٪ من الأشعة فوق البنفسجية تمر عبر السحب! ناهيك عن أنه حتى لو كنت في الداخل ، فإن الأشعة فوق البنفسجية تمر عبر النوافذ ، لذلك لا تشعر بالراحة دون استخدام واقي الشمس أولاً!

يساعد الواقي من الشمس في الحفاظ على لون البشرة

من خلال منع التعرض لأشعة الشمس والأضرار الأخرى ، تساعد الواقي من الشمس على منع تغير اللون والبقع الداكنة الناتجة عن أضرار أشعة الشمس. وبطبيعة الحال ، يؤدي هذا إلى بشرة أكثر نعومة وتساويًا بشكل عام. كما أن حروق الشمس ليست ضارة كما تبدو. في الواقع ، قد يعتقد البعض أن الآثار السيئة لحروق الشمس تتلاشى بمجرد أن يهدأ الاحمرار ، لكن هذا ليس صحيحًا. تخترق الأشعة فوق البنفسجية الجلد إلى طبقاته العميقة ، حيث يمكن أن تتلف الخلايا أو تقتلها.

الواقي من الشمس يمنع الشيخوخة المبكرة

كما ذكرنا ، فإن الأشعة فوق البنفسجية لا تلائم البشرة. يسمى الضرر الذي تسببه للجلد بالتشيخ الضوئي ، مما يعني أن الجلد يمكن أن يصبح سميكًا وسميكًا بمرور الوقت. بصرف النظر عن ذلك ، فإن أضرار أشعة الشمس تكسر الكولاجين في الجلد مما يساهم في ظهور التجاعيد والترهل والتجاعيد. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 55 عامًا والذين يستخدمون واقي الشمس بانتظام هم أقل عرضة بنسبة 24 ٪ لتطوير علامات الشيخوخة هذه من أولئك الذين لا يستخدمون واقي الشمس.

يقلل الواقي من الشمس من خطر الإصابة بسرطان الجلد

سرطان الجلد هو أكثر أنواع السرطان شيوعًا في الولايات المتحدة. من خلال وضع واقي الشمس كل يوم ، تقلل من فرص إصابتك بأي شكل من أشكال سرطان الجلد إلى النصف! إنه فرق كبير ويمكن أن ينقذ الأرواح.

يساعد الواقي من الشمس في الحفاظ على صحة بشرتك بشكل عام

وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية ، يكون الجلد أكثر صحة بشكل عام عند استخدام واقي الشمس يوميًا. عند استخدام واقي الشمس ، يتم حماية بروتينات الجلد الأساسية مثل الكيراتين. هذه البروتينات هي المسؤولة بشكل أساسي عن الحفاظ على بشرة ناعمة وصحية في المظهر والوظيفة.

الأشخاص الشحوبون معرضون لخطر أكبر

اتضح أن حمر الشعر أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد. يُعتقد أنه صحيح بفضل بشرتهم الشاحبة ، لكن هذا ليس دقيقًا تمامًا. في عام 2013 ، اكتشفت الدراسات الطفرة الجينية MC1R التي تخلق الشعر الأحمر والبشرة الفاتحة في المقام الأول. خلقت هذه الطفرة أيضًا مسارًا مسرطنًا ، عند تعرضه للأشعة فوق البنفسجية ، يعزز الميل الجيني للإصابة بالسرطان.

.

تعليقات

التنقل السريع