القائمة الرئيسية

الصفحات

الفوائد الصحية لأكل الثوم حسب العلم

الفوائد الصحية لتناول الثوم حسب العلم

الفوائد الصحية لتناول الثوم حسب العلم

هذا مخصص لجميع محبي الثوم: استمر في فعل ما تفعله! في الواقع ، كلما زاد عدد الأشخاص ، كان ذلك أفضل. نحن نعلم بالفعل أن الثوم غذاء صحي بشكل لا يصدق ، ولكن هل تساءلت يومًا عن مدى صحته حقًا؟ هذا ما سنكتشفه معًا اليوم. تبين أن الثوم يعتبر من الأطعمة الخارقة الضخمة بين خبراء الصحة ولسبب وجيه. يحتوي الطعام اللذيذ على العديد من الفوائد الصحية التي لم تكن لدينا أدنى فكرة عنها. دعونا نكتشف ما هم بالضبط.

لتقليل ضغط الدم

لقد ثبت أن للثوم تأثير كبير في خفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. السبب وراء هذه الفائدة هو أن الثوم له فوائد مضادة للالتهابات ويساعد على تدفق الدم عبر الجسم بسهولة أكبر. وجدت إحدى الدراسات أن الثوم يمكن أن يعمل كدواء لضغط الدم إذا تناول الأشخاص ما يكفي من الخضار يوميًا. أخذوا حبوباً تحتوي على خلاصة الثوم ما يعادل حوالي 4 فصوص (600-1500 مجم من مستخلص الثوم).

لتحسين مستويات الكوليسترول

من الفوائد الصحية الرائعة الأخرى لتناول الثوم خفض مستويات الكوليسترول. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول ، فقد ساعدت مكملات الثوم في خفض مستويات الكوليسترول لديهم بحوالي 10-15٪ في الدراسات. في الواقع ، يبدو أن الثوم يخفض فقط LDL (الكوليسترول “الضار”) ولا يؤثر على HDL (الكوليسترول “الجيد”).

يمكن أن يعزز جهاز المناعة

يمكن أن يكون تقوية جهاز المناعة أمرًا بسيطًا مثل تناول المزيد من الثوم بانتظام! وفقًا لإحدى الدراسات ، فإن أولئك الذين تناولوا الثوم والفواكه والخضروات باستمرار لديهم خطر أقل بنسبة 35٪ للإصابة بسرطان القولون. شيء واحد يجب مراعاته هو أن هذه النتائج ناتجة عن الثوم النيء والمطبوخ ، وليس من المكملات الغذائية.

يحسن الجلد والشعر

نظرًا لأن الثوم مليء بمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للبكتيريا ، فيمكن أن يساعد في تنظيف البشرة عن طريق قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. أظهرت دراسة أن فرك البثور بالثوم النيء يمكن أن يساعدها على الاختفاء بشكل أسرع. فقط اعلم أنه يمكن أن يسبب إحساسًا حارقًا على بشرتك. تحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك قبل وضع الثوم على بشرتك.

لتحسين صحة العظام

أثبتت دراسات القوارض أن الثوم يمكن أن يقلل من فقدان العظام عن طريق زيادة مستويات هرمون الاستروجين لدى الإناث. وجدت دراسة أجريت على النساء بعد سن اليأس أن جرعة يومية من مستخلص الثوم الجاف (ما يعادل حوالي 2 جرام من الثوم الخام) قللت بشكل ملحوظ من علامات نقص هرمون الاستروجين. يشير هذا إلى أن الثوم قد يكون له آثار مفيدة على صحة العظام لدى النساء.

قد يساعد في الوقاية من الخرف ومرض الزهايمر

يساهم الضرر التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة في عملية الشيخوخة ، مما يؤدي إلى جميع أنواع المشاكل. نظرًا لأن الثوم يحتوي على مضادات الأكسدة التي تدعم آلية حماية الجسم ضد الأكسدة ، فهو خيار غذائي ممتاز. ثبت أن الجرعات العالية من مكملات الثوم تقلل الإجهاد التأكسدي لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وتزيد أيضًا من إنزيمات مضادات الأكسدة لدى البشر. وهذا بدوره يساعد في الوقاية من أمراض مثل الخرف ومرض الزهايمر.

.

تعليقات

التنقل السريع