القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الأطعمة لبشرة صحية ومتوهجة

يعاني معظم الناس من مشاكل جلدية. سواء كان حب الشباب أو الجلد الجاف أو الحساسية ، فإن مشاكل البشرة ليست ممتعة أبدًا! بينما يحاول الكثير من الناس علاج مشاكل بشرتهم بالكريمات أو التقشير الكيميائي ، فإن الطريقة الطبيعية الرائعة والسهلة للحصول على بشرة صحية ومتوهجة هي تناول الأطعمة المناسبة. في هذه المقالة ، سنعرض لك الأطعمة التي تحتاج إلى تناولها للحفاظ على بشرتك في حالة جيدة.

نبات الهليون

أفضل الأطعمة لبشرة صحية ومتوهجة

سمك السالمون

الأسماك الدهنية ، مثل السلمون ، مهمة جدًا إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة متألقة ومتوهجة. تمتلئ الأسماك الدهنية بأوميجا 3 التي لها خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي تساعد في تقليل حب الشباب والتهابات الجلد الأخرى التي تؤدي إلى بشرة سيئة ومؤلمة. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد سمك السلمون على حماية بشرتك من التأثيرات الخارجية وزيادة مستوى الكولاجين وترطيب بشرتك والحفاظ على صحة بشرتك.

سبانخ

السبانخ غذاء حقيقي للطاقة. ليس فقط طعمه لذيذًا ورائعًا لتحسين وظائف الدماغ ، ولكن له أيضًا العديد من الفوائد لبشرتك. السبانخ مليئة بفيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين ك.تساعد هذه الفيتامينات على حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس وتعزيز توهجها.

بابايا

البابايا ليست مجرد فاكهة لذيذة وقليلة السعرات الحرارية فحسب ، ولكنها أيضًا ممتازة لبشرتك. يحتوي على بيتا كاروتين وفيتامينات C و E. تساعدك هذه الفيتامينات على محاربة حب الشباب ومكافحة الندبات وحمايتك من أضرار أشعة الشمس.

التوت

التوت ليس فقط لذيذًا ، ولكنه أيضًا صحي جدًا لجسمك. إنها غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة ، والتي لا تعزز فقط جهاز المناعة ، ولكنها أيضًا مفيدة لبشرتك. إنها تحميك من التلف الجذري وتزيد من إنتاج الكولاجين. سيجعل بشرتك تبدو أكثر امتلاءً وشبابًا. العصائر طريقة شائعة جدًا لدمج التوت في روتينك. ما عليك سوى تناول كوب واحد من خليط التوت واخلطه مع كوب واحد من الثلج. امزج حتى يصبح قوامها ناعمًا وأضف كوبًا واحدًا من الحليب أو بديل الحليب. هنا هو عصير الخاص بك للحصول على بشرة متوهجة جاهزة.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة غنية بالفيتامينات مثل فيتامينات A و C التي تعزز إنتاج الكولاجين وتساعد بشرتك على البقاء رطبة وناعمة. توجد طرق رائعة لدمج البطاطا الحلوة في وجباتك في السلطات ، على سبيل المثال. مزيج رائع من سلطة البطاطا الحلوة هو سلطة البطاطا الحلوة بالكينوا. كل ما تحتاجه لهذا هو الخيار والطماطم والسبانخ والكينوا والتوت البري المجفف. نقطع الخضار إلى قطع صغيرة ونخلطها مع الكينوا المطبوخة. رشي القليل من الليمون على الوجه وزينيه بالتوت البري المجفف.

طماطم

تعتبر الطماطم من أكثر الخضروات شعبية وهي رائعة لبشرتك! إنها مليئة بفيتامين سي ومضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات الأخرى ، والتي ستجعل بشرتك متوهجة في أي وقت من الأوقات. حتى أن هناك العديد من شركات مستحضرات التجميل التي تُدرج إنزيمات الطماطم في منتجات العناية بالبشرة الخاصة بها. من السهل جدًا أيضًا التعاون مع الطماطم في أطباقك!

.

تعليقات

التنقل السريع