القائمة الرئيسية

الصفحات

كم عدد الدول التي تحكمها الملكة إليزابيث الثانية؟

الجميع يعرف الملكة إليزابيث ، العاهل البريطاني ، وهي بالتأكيد محبوبة في جميع أنحاء العالم. في أغلب الأحيان ، إذا أشار شخص ما إلى الملكة ، فمن شبه المؤكد أنه سيشير إلى إليزابيث الثانية أو فرقة الروك البريطانية العظيمة ، لكنهم على الأرجح لن يستخدموا كلمة “ال”. ولدت عام 1926 وكانت ملكة المملكة المتحدة ودول الكومنولث الأخرى منذ عام 1952 ، خلفًا لوالدها الراحل جورج السادس. إليزابيث لا تحكم المملكة المتحدة فقط ، هل تعلم ذلك؟ أنا متأكد من أن مصطلح “مناطق الكومنولث” يُستخدم من وقت لآخر ، ولكن ما هي الدول التي تعتبر بالفعل جزءًا من هذا؟ من الصعب بما يكفي معرفة الدول التي هي جزء من الاتحاد الأوروبي (EU) ، وجزء من المملكة المتحدة ؛ قد تكون الجغرافيا صعبة ، خاصة إذا كنت تعيش في بلد حيث 50 ولاية فقط هي بحجم دول مختلفة! قم بالتمرير أدناه لمعرفة الدول التي تحكمها الملكة إليزابيث المفضلة لدينا حاليًا.

الملكة

الملكة

أستراليا

يوجد حاليًا 16 ولاية من دول الكومنولث يبلغ إجمالي عدد سكانها 151 مليون نسمة وتبلغ مساحة الأرض المشتركة 18.7 مليون كيلومتر مربع. من بين هؤلاء السكان ، يعيش ما يقرب من 149 مليون في 6 دول من دول الكومنولث. أستراليا هي واحدة من أكبر بؤر الناس. يبلغ عدد سكان أستراليا ما يقرب من 26 مليون نسمة وهي دولة مستقلة منذ عام 1901 ، عندما نالت استقلالها عن المملكة المتحدة. على الرغم من أن إليزابيث لا تعيش في أستراليا وليس لها رأي في إدارة شؤون البلاد ، إلا أنها لا تزال العاهل ويتم التعامل معها على هذا النحو. تم إنشاء النظام السياسي الأسترالي من تأثير المملكة المتحدة والولايات المتحدة. على الرغم من أن إليزابيث هي ملكة أستراليا ، إلا أن الحاكم العام يمثلها على المستوى الفيدرالي والحكام على مستوى الولاية. هم حاليًا هو الدولار الأسترالي وهم دولة مستقلة مزدهرة.

كندا

كندا ، باستثناء المملكة المتحدة ، هي ثاني أكبر منزل للأشخاص الذين يعيشون في ظل الكومنولث. كانت كندا دولة مستقلة منذ عام 1867. ومثل أستراليا ، تقوم بتعيين ممثل (الحاكم العام) لممارسة غالبية واجباتها الملكية الفيدرالية في كندا. مثل جميع دول الكومنولث ، لا يحكم النظام الملكي البلد فحسب ، بل هو أكثر رمزية. يتضمن نظامهم استخدام السلطات التنفيذية لمجلس الوزراء ، وهي لجنة من وزراء التاج المسؤولين أمام الأعضاء المنتخبين في مجلس العموم. على رأسها ، رئيس الوزراء حاليًا جاستن ترودو. يبلغ عدد سكان كندا حوالي 38 مليون نسمة وتبلغ المساحة الإجمالية للأراضي التي يمتلكونها 9.9 مليون كيلومتر مربع. ربما بسبب النفوذ الأمريكي ، عملتهم هي أيضًا الدولار الكندي.

زيلاندا الجديدة

تمامًا مثل الحاكمين السابقين ، يمثل الحاكم العام رئيسة الدولة – إليزابيث الثانية. وهم يتولون جميع كرامات رئيس الدولة وصلاحياته الاحتياطية. في الآونة الأخيرة ، شغلت هذا الدور Dame Patsy Reddy ، لكن ستحلها Dame Cindy Kiro قريبًا. كان النظام الملكي قليلاً من الجدل في نيوزيلندا. يعتقد البعض أن البلاد يجب أن تصبح جمهورية ، بينما يعتقد البعض الآخر أن الملكة يجب أن تظل رئيسة للدولة. يبلغ عدد سكان نيوزيلندا حوالي 5 ملايين نسمة وحصلت على استقلالها في عام 1907 عن المملكة المتحدة.

جامايكا

يبلغ عدد سكان جامايكا 3 ملايين نسمة فقط ، وهي ليست حتى واحدة من أصغر الدول في عالم الكومنولث! إنها دولة جزرية صغيرة تغطي فقط 10990 كيلومتر مربع. ويمثلها الحاكم العام في جامايكا. يتم تعيين هذا الدور من قبل رئيس الوزراء ومجلس الوزراء بأكمله. عندها فقط يتم تعيينهم ، فقط إذا قبلتهم الملكة (على الرغم من أنها ستفعل ذلك بالتأكيد في كل مرة). مثل الآخرين ، الدور رمزي أكثر من غيره. لا يزال يظهر على العملة الجامايكية ، على غرار عملة كل دولة من دول الكومنولث. لقد زارت البلاد عدة مرات ولاقت ترحيبًا حارًا دائمًا.

بابوا غينيا الجديدة

بعد أن حصلت على استقلالها في عام 1975 ، أصبحت بابوا غينيا الجديدة أكبر دولة في جزر المحيط الهادئ في الكومنولث. الملكة هي العضو الوحيد في العائلة المالكة الذي له دور دستوري في البلاد. تبلغ المساحة الإجمالية للبلاد 462840 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها ما يقرب من 9 ملايين. كان للدولة تأثير كبير من أستراليا ، وحتى عام 1975 كان الدولار الأسترالي العملة الرئيسية.

البلدان الأخرى المدرجة في عالم الكومنولث هي المملكة المتحدة (من الواضح) ، وأنتيغوا وبربودا ، وجزر الباهاما ، وبربادوس ، وبليز ، وغرينادا ، وسانت كيتس ونيفيس ، وسانت لوسيا ، وسانت فنسنت وجزر غرينادين ، وجزر سليمان ، وتوفالو.

.

تعليقات

التنقل السريع