القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي أكثر اللغات المفيدة للتعلم؟

يتمنى الجميع أن يتحدثوا المزيد من اللغات ، فامتلاك القدرة على القيام بذلك ليس أمرًا رائعًا فحسب ، ولكنه مفيد للغاية. سواء كان ذلك أثناء السفر أو حتى عند البحث عن فرص عمل. هناك بعض الأدوار التي يمكن أن يفيدك فيها وجود أكثر من لغة تحت تصرفك. ومع ذلك ، فإن السؤال المهم الذي يجب أن تجلس وتفكر فيه هو: ما هي اللغة التي يجب أن (أحاول) تعلمها أولاً؟ بالطبع ، هناك بعض العوامل التي لا يمكننا التنبؤ بها والتي قد تؤثر على قرارك ، مثل الروابط الأسرية أو الثقافية لبلد معين ، أو حقيقة أنك تسافر كثيرًا إلى مكان ما وأن هذه اللغة ستفيدك. القائمة التي قمنا بتجميعها لا تأخذ في الحسبان هذه الأشياء ، لذلك إذا كنت تبحث فقط عن اللغة (بخلاف الإنجليزية) الأكثر فائدة للتعلم في العالم ، ألق نظرة أدناه واكتشف – !

شترستوك 250870318

شترستوك 250870318

الفرنسية

تعتبر الفرنسية لغة مفيدة للغاية نظرًا للطريقة التي يتم بها التحدث بها في 34 دولة مختلفة حول العالم ، بما في ذلك فرنسا وكندا وبلجيكا وسويسرا وموناكو ؛ على سبيل المثال لا الحصر. صنف معهد الخدمة الخارجية (FSI) جميع اللغات في فئات منفصلة (IV) بناءً على مستوى الصعوبة وعدد الساعات اللازمة للتحدث 3: “الكفاءة المهنية العامة في التحدث (S3)” و “القراءة 3 : إجادة القراءة المهنية العامة (R3) “. تندرج اللغة الفرنسية جيدًا في الفئة 1 حيث تقول أنك تحتاج فقط إلى حوالي 23-24 أسبوعًا (حوالي 575-600 ساعة) من الدراسة للوصول إلى هذا المستوى. إنه ممكن تمامًا. إذا التزمت بها ، يمكنك زيارة قائمة طويلة من البلدان والتحدث مثل السكان المحليين!

عرب

اللغة العربية هي اللغة التالية التي يتم التحدث بها في 25 دولة مختلفة. اللغة العربية هي اللغة الرئيسية في العديد من البلدان المهمة مثل مصر والسودان والعراق والمغرب والمملكة العربية السعودية وهي لغة رائعة لإتقانها. هناك العديد من اللهجات العربية المختلفة التي تشتق جميعها من 3 أنواع من اللغة العربية: العربية الفصحى ، والعربية الحديثة ، والعامية (العامية). مشكلة اللغة العربية هي أنها لغة صعبة التعلم. إذا نظرت إلى النص العربي للوهلة الأولى ، فقد يبدو وكأنه مجموعة من الخربشات مجتمعة. إنها لغة مكتوبة (ومنطوقة) مفصلة للغاية وجميلة تصنف في الفئة الخامسة من مقياس صعوبة FSI. هذا يعني أنك ستحتاج إلى حوالي 88 أسبوعًا (2200 ساعة) من الدراسة المستمرة للوصول إلى مستوى متقن هنا. قد يكون من الصعب طرح السؤال ، ولكن يمكن القيام بذلك!

الأسبانية

أهلا ! الإسبانية هي لغة رائعة للتعلم وستفيدك بالتأكيد في جميع أنحاء العالم. الإسبانية هي اللغة الرئيسية في 25 دولة بما في ذلك المكسيك وإسبانيا وكولومبيا والأرجنتين على سبيل المثال لا الحصر! اللغة في الفئة الأولى على مقياس صعوبة FSI ، لذلك ستحتاج إلى قضاء حوالي 600 ساعة من الدراسة لها. سيكون من يستحق ذلك! ألن يكون من الرائع الجلوس في مقهى في مدريد وطلب فنجان قهوة أو إمبانادا بينما تكون قادرًا على مناقشة هدف كريم بنزيمة المذهل لريال مدريد في نهاية هذا الأسبوع؟ شيء لتفكر به.

البرتغالية

يتحدث في 10 دول ، بما في ذلك أفريقيا وأوروبا والأمريكتين ؛ البرتغالية لغة جيدة للتعلم. إنه سهل بشكل خاص للمتحدثين الأسبانية نظرًا لوجود تداخل كبير ، لكنه لا يزال سهلاً بدرجة كافية بالنسبة للمتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية أيضًا. تقع اللغة البرتغالية أيضًا في الفئة الأولى على مقياس صعوبة FSI وتتطلب 23-24 أسبوعًا من الدراسة. اللغة البرتغالية هي اللغة الرئيسية للبرازيل ، وهي دولة رائدة في أمريكا الجنوبية. في حين أنها أيضًا اللغة الرئيسية للبرتغال ، بجوار إسبانيا. غالبًا ما يكافح المتحدثون البرتغاليون لفهم اللغة الإسبانية حتى لو لم يدرسوها أيضًا.

الماندرين

الماندرين لغة صعبة ، بعبارة ملطفة. ما يجعل الأمر أكثر صعوبة هو أنه يتم التحدث بها فقط في 3 دول حول العالم. ربما تفكر ، لماذا أرغب في تعلم لغة الماندرين؟ حسنًا ، الماندرين هي اللغة الرئيسية للصين ، وهي دولة بها أكثر من مليار شخص. لذلك ، على الرغم من أنها لا يتم التحدث بها كلغة أساسية في البلدان الأخرى ، إلا أنها لا تزال ثاني أكثر اللغات تحدثًا في العالم. لا يمكن تجاهل وجود الصين في عالم الأعمال ، ويمكن أن تساعدك الطلاقة في لغة الماندرين هنا بالتأكيد. في التصنيف الخامس على مقياس FSI ، ستحتاج إلى ما لا يقل عن 2200 ساعة لتتقن لغة الماندرين. إنه مع الدراسة والممارسة المستمرة. إذا كنت تستطيع إتقان اليوسفي ، فقد أثبتت أنه يمكنك اكتساب مهارة هائلة.

.

تعليقات

التنقل السريع